بوابة العاصمة نافذتك على العالم

السياسي الكندي كيفن جونستون يعتقل على خلفية كراهيته للإسلام 

كتب لزهر دخان 

0

 

أوقف السياسي الكندي كيفن جونستون المحكوم في بلاده بالسجن 18 شهرا من قبل السلطات الأمريكية على خلفية خطاباته المؤججة للكراهية .

وقالت المصادر أنه أوقف أثناء محاولته دخول الأراضي الأمريكية للتواري في الولايات المتحدة.

 

وتؤكد المعلومات الواردة عن دائرة شرطة كالغاري أنها ألقت القبض على جونستون بمجهود دورية من حرس الحدود الأمريكي . وأوضحت أنها إعتقلته عندما حاول عبور الحدود بإستخدام خطة مشي ((سيرا على الأقدام وبشكل غير قانوني )) ورحلته المكشوفة كانت من كندا إلى الولايات المتحدة، وتم تسليمه للسلطات الكندية.

 

المزيد من المشاركات
1 من 404

وقد كان جونستون المرشح السابق لمنصب عمدة مدينة كالجاري بمقاطعة ألبرتا الكندية . محكوم بسبب خطابات كراهية إستهدف بها رجل أعمال مسلم.ومغرم في كندا بعدما غرم عام 2019 بمبلغ 2.5 مليون دولار كندي .

 

و كان القضاء في كندا قد حكم بمنع جونستون من “توجيه خطابات الكراهية المتعلقة بالدين الإسلامي”.

 

وقضت المحكمة العليا في مقاطعة أونتاريو، في أكتوبر 2021، بالسجن 18 شهراً على جونستون. على إثر إنتهاك جونستون القرار القضائي السابق، ومواصلة توجيهه الإساءات .

 

ولأن جونسون لم يسلم نفسه خلال الوقت المحدد على الرغم من حكم السجن النهائي الصادر بحقه . صدرت مذكرة توقيف بحقه وأيضا لآنه رفض الإمتثال لأمر المحكمة بتسليم نفسه للسلطات العدلية لبدء تنفيذ عقوبته في 4 يناير وحاول الفرار من كندا.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

windows 10 pro office 2019 pro office 365 pro windows 10 home windows 10 enterprise office 2019 home and business office 2016 pro windows 10 education visio 2019 microsoft project 2019 microsoft project 2016 visio professional 2016 windows server 2012 windows server 2016 windows server 2019 Betriebssysteme office software windows server https://softhier.com/ instagram takipçi instagram beğeni instagram görüntüleme instagram otomatik beğeni facebook beğeni facebook sayfa beğenisi facebook takipçi twitter takipçi twitter beğeni twitter retweet youtube izlenme youtube abone instagram