السعودية تشهد انطلاق صندوق النفقة الوقفي

0

متابعة .. علاء حمدي

أعلنت شركة جدوى للاستثمار، الشركة السعودية الرائدة في مجال إدارة الاستثمارات والاستشارات الاستثمارية في المنطقة، عن إطلاق صندوق النفقة الوقفي بالتعاون مع وزارة العدل في المملكة العربية السعودية، والذي يهدف إلى تحسين جودة الحياة وتحقيق العيش الكريم وتقديم المعونة للأسر المستحقة للنفقة.
تتيح صناديق الأوقاف التابعة للجهات الخيرية في المملكة العربية السعودية إمكانية إدارة التبرعات والأوقاف التابعة لها عبر متخصصين في إدارة الاستثمارات بهدف تنمية وتنويع مصادرها المالية. ويعد صندوق النفقة الوقفي صندوقاً استثمارياً متعدد الأصول ومتوافقا مع أحكام الشريعة الإسلامية، حيث يقوم باتباع أفضل الممارسات العالمية في مجال الاستثمارات الوقفية تحت إشراف الهيئة العامة للأوقاف وهيئة السوق المالية. وتدير شركة جدوى للاستثمار الصندوق بهدف حماية وتنمية الوقف عبر اعتماد استراتيجيات استثمارية متوازنة على المستوى المحلي والعالمي وفي جميع فئات الأصول المتوافقة مع الضوابط الشرعية.
وبهذه المناسبة، قال المهندس عبدالملك بن محمد السعيد، مدير عام صندوق النفقة المكلف،: “منذ بدء صندوق النفقة في 15/11/1438هجري بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (679)، تم مساعدة أكثر من عشرة آلاف مواطن سعودي. ونتوقع أن يرتفع عدد المستفيدين إلى أكثر من خمسةٍ وثلاثين ألف مواطن بعد إطلاق صندوق النفقة الوقفي بالتعاون مع شركة جدوى للاستثمار. وأود بهذه المناسبة أن أدعو الجميع للمشاركة في تحقيق هذا الهدف، كما أسال الله تعالى أن يبارك في جهودنا الساعية إلى تلبية احتياجات جميع المستفيدين”.
من جانبه قال الأستاذ طارق السديري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار: “نحن فخورون بإطلاق صندوق النفقة الوقفي الذي يهدف إلى تحقيق مقومات العيش الكريم للمحتاجين في مجتمعنا، حيث أن دعم القطاع غير الربحي في المملكة العربية السعودية هو أحد أهدافنا الرئيسة في شركة جدوى. كما أننا عازمون على تكريس جميع إمكاناتنا في مجال إدارة الاستثمارات لاستثمار صندوق النفقة الوقفي بالطريقة الأمثل في جميع الأسواق وفئات الأصول. كما يطيب لي أن أتوجه بالشكر الجزيل لوزارة العدل على ثقتهم المتواصلة في قدراتنا كمدير للاستثمارات الوقفية”.
جدوى للاستثمار هي شركة استثمارية سعودية مقرها الرئيس في مدينة الرياض وتتخصص في إدارة الاستثمارات وتقديم الاستشارات الاستثمارية. وتبلغ قيمة أصول العملاء لدى شركة جدوى نحو 60 مليار ريال سعودي في مجالات الأسهم العامة وأسهم الملكية الخاصة والعقارات والاستثمارات البديلة والدخل الثابت. وتشمل قائمة عملاء الشركة هيئات وجهات حكومية ومؤسسات استثمارية محلية وعالمية، إضافة إلى الشركات والمكاتب العائلية المحلية والأفراد من ذوي الملاءة المالية العالية.

المزيد من المشاركات
1 من 531

 34 مشاهدات العاصمة,  2 views today

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

Windows Lizenz Windows 10 Lizenz Office 2019 Lizenz Kaufen Office 365 kaufen Windows 10 Home kaufen Office 2016 kaufen
x

COVID-19

Egypt
Confirmed: 114,107Deaths: 6,585
x

COVID-19

World
Confirmed: 60,383,788Deaths: 1,421,216
%d مدونون معجبون بهذه: