بوابة العاصمة نافذتك على العالم

” الخارجية الأوكرانية ” توجه اتهاما الي روسيا بالتصعبد العسكري ضدها

علاء حمدي 

0

 

إتهم وزير الخارجية الأوكراني، دميتري كوليبا، في مؤتمر صحفي مساء امس شاركت فيه ” ايريس ميديا – ابوظبي ” عبرمنصة زووم , إتهم روسيا بانها تصعد عسكريا على طول الحدود الأوكرانية , الا انه اعلن أن الجيش الاوكراني أصبح “أقوى بكثير” مما كان عليه عام 2014، ولم يكشف عن طبيعة التسليح ومصادر القوة الجديدة لدى جيش بلاده , واكتفى بالقول ردا على أسئلة الصحافيين ان اوكرانيا تستطيع “الرد على أي ضربة عسكرية من روسيا ”

وقال السيد كوليبا، ” هناك تصعيد من قبل روسيا ​​في دونباس وعلى طول الحدود الأوكرانية.وفي حال اتخاذ روسيا قرار شن حملة عسكرية، سيحدث كل شيء عمليا في غضون لحظة واحدة”.

وذكر أن روسيا نشرت قوات عسكرية في مناطق واقعة بالقرب من الحدود مع أوكرانيا، موضحا أن الحديث يدور عن 115 ألف عسكري ودبابات ومنظومات مدفعية وقوات بحرية وجوية ووسائل حرب إلكترونية.

المزيد من المشاركات
1 من 406

ودعى حلفاء بلاده إلى التحرّك بسرعة لمنع روسيا من غزو أراضي اوكرانيا، مؤكّدا أنّ موسكو قد تبدأ هجوماً “في لحظة” .

وفي الأسابيع الأخيرة، واصلت الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي والاتّحاد الأوروبي التعبير عن مخاوفهم بشأن تحرّكات القوات الروسية عند حدود أوكرانيا، خوفاً من غزو محتمل.

ونفت روسيا مراراً وجود أي خطة لديها في هذا الاتجاه، واتّهمت أوكرانيا وحلفاءها الغربيين بزيادة “الاستفزازات”.

ويشهد شرق أوكرانيا منذ 2014 حرباً بين كييف وانفصاليين موالين لروسيا، اندلعت بُعيد ضمّ موسكو شبه جزيرة القرم وأودت مذّاك بأكثر من 13 ألف شخص.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

windows 10 pro office 2019 pro office 365 pro windows 10 home windows 10 enterprise office 2019 home and business office 2016 pro windows 10 education visio 2019 microsoft project 2019 microsoft project 2016 visio professional 2016 windows server 2012 windows server 2016 windows server 2019 Betriebssysteme office software windows server https://softhier.com/ instagram takipçi instagram beğeni instagram görüntüleme instagram otomatik beğeni facebook beğeni facebook sayfa beğenisi facebook takipçi twitter takipçi twitter beğeni twitter retweet youtube izlenme youtube abone instagram