بوابة العاصمة نافذتك على العالم

الحماد : رمضان يمثل ٦٥ في المئه من سوق العطورات والعود في السعودية

متابعة علاء حمدي

0

 

كشف خبير ومصمم العطور سليمان الحماد ان حجم مبيعات سوق العود والعطورات يتجاوز ٥٠٠ مليون ريال ويعتبر العود والبخور عنوان الضيافة الاول في السعودية وهو هدية الملوك والامراء وابرز شخصيات المجتمع من الجنسين.

موكدا ان الامر لم يعد كما كان سابقا بل تم تصميم عطورات منوعه ومختلفه تنافس عالميا وان السعودية اصبحت محط انظار شركات العطور العالمية وذلك لحجم السوق وكذلك لوجود انتاجات سعودية تحت شعار ” صنع في السعودية ” على ايدي مبدعين ومبدعات من ابناء البلد. وذلك ياتي تماشيا مع تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ والتي تساهم في تطوير كل المجالات الابداعيه والصناعية والتطويرية.
واضاف الحماد ان فترة كورونا جعلت كثر من السعوديون وغيرهم يبحثون عن العطور النادرة وذات الجودة العاليه والرائحه الغير دارجه خصوصا في ظل تشابه وتنافس الشركات في هذا المجال.

مشيرا الى ان هذا المجال يعتبر صعب جدا ويحتاج الى علم ودرايه كامله وتخصص وذوق رفيع لان مسالة تركيب العطورات واختيارها يحتاج الى وقت وخبرة وتجارب وقياس لانها تشبه الى حدا كبير تصميم الازياء.
واضاف ان ثقة السعوديين والخليجيين في العطور الشرقية وجودتها عادت من جديد مقارنة مع بعض العطور الغربيه، اذ لم يكن في السابق الشباب والشابات يرغبون في العطور الشرقيه ولكن مع ظهور خلطات ومبدعين شباب في هذا المجال اصبح هناك عطورات نادرة ومتميزه وتدوم طويلا.

المزيد من المشاركات
1 من 252

وتحدث الحماد عن سر عشقه وحبه لهذا المجال خصوصا وانه بحر واسع من الابداع والانجاز بانه يعمل فيه كهاوي منذ ٢٠ عاما وانه في فترة كورونا اطلق مجموعة منتجات عطرية تحمل اسم انفاس ساره حظيت بانتشار وترحيب كبير حرص في ان تحمل عدة روائح مختلفه منها العود واللذر وغيرها وانها مركبات عطرية طبيعيه غير مصنعه ومضرة ومقلدة من زيوت عطرية وهي مكلفه جدا ولكن من يعشق العطور الحقيقيه فانه يحرص على ان تكون عطورات انفاس ساره من مقتنياته وعطوراته سواء رجل او امراة.

وقال ان الابداع والاختراع وزيارة مختلف بلدان العالم التي تنتج العطور يجعل الانسان يفكر اكثر واكثر خصوصا وان بيئة الجزيرة العربيه مختلفة عن اي مكان اخر وتضم تراث وحضارات وثقافات متنوعه جعلت من السهل الابداع والوصول الى التميز فبيئتنا السعودية مختلفة تماما.
وطالب الحماد باحترام المنتجات السعودية التي تعتبر متميزه وان تدعم للظهور عالميا في الاسواق والمحافل
وشدد على ان فترة كورونا عطلت كثير من المجالات وانه يسعون خلال الفترة المقبلة الى التسويق والتعريف بمنتجاتهم العطرية الخاصه والمميزة والتي انتشرت في العاصمة الرياض وتحمل مسمى “انفاس ساره” واضاف ان لديهم خطه للانتشار خلال العام ٢٠٢٢ في الاسواق الخليجيه ومنطقة الشرق الاوسط من خلال معارض العطور العالمية لنقدم رسالة للعالم حول جودة المنتج السعودي وندرته وانه يعتبر اجمل الهدايا واروعها.

 124 مشاهدات العاصمة,  2 views today

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد


Windows LizenzWindows 10 LizenzOffice 2019 Lizenz KaufenOffice 365 kaufenWindows 10 Home kaufenOffice 2016 kaufenlisans satın aloffice 2019 satın alfollower kaufeninstagram follower kaufenporno
%d مدونون معجبون بهذه: