العاصمة

البيئة: التسليم الابتدائى للمدفن الصحى بأبو جريدة بمحافظة دمياط

0

 

 

كتبت شيرين صابر

 

فى إطار توجيهات السيدة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بسرعة الانتهاء من تسليم مشروعات البنية التحتية التى تم الانتهاء منها، الى منظومة المخلفات على مستوى المحافظات، شاركت وزارة البيئة في التسليم الابتدائى للمدفن الصحى بأبو جريدة – مركز فارسكور بمحافظة دمياط، وذلك من خلال اللجنة المشكلة من وزارات (البيئة، التنمية المحلية ووزارة الدفاع ممثلة في الكلية الفنية العسكرية والهيئة العربية للتصنيع) والأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري، ومحافظة دمياط، وهى اللجنة المختصة بتسيير ومتابعة واستلام مشروعات البنية التحتية ضمن البرنامج الأول للمنظومة، بما يضمن تنفيذ بنود كافة الأعمال الواردة بعقود مراحل البنية الاساسية لمنظومة المخلفات بالمحافظات.

 

أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن المدفن يقع على مساحة ١٠ أفدنة، و يتضمن المدفن ميزان بسكول، مبنى إدارى، غرفة للمولدات، خزان وقود يومى، عدد ٢ خزان مياه، خلية تجميع المخلفات الصلبة بها مجرى تصريف سائل الرشيح ومحاطة بسور من الخرسانة المسلحة، كما يوجد بالمدفن العديد من التجهيزات اللازمة لعمليات التشغيل.

 

وأضافت وزيرة البيئة أن ذلك يأتى بهدف دعم وتطوير البنية التحتية لمنظومة النظافة بالمحافظات، وزيادة فرصة التخلص الآمن من المرفوضات الناتجة عن المخلفات، بالإضافة إلى غلق المقالب العشوائية للقضاء على ظاهرة الحرق العشوائى بما يحد من حجم الانبعاثات الناتجة عن تراكم المخلفات ويساهم في الحد من غازات الاحتباس الحراري، إلى جانب الحد من الآثار الضارة على الصحة.

 

وقد أوصت اللجنة المشكلة بتسيير ومتابعة واستلام المدفن بتلافى بعض الملاحظات، وقامت بتسليم المدفن إلى الوحدة المحلية لمركز ومدينة فارسكور.

 

جدير بالذكر أن ذلك يأتى في إطار العقد الموقع بين وزارات (البيئة والتنمية المحلية والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والهيئة العربية للتصنيع) لتنفيذ مشروعات البنية التحتية.

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار
رئيس مدينة شربين يشارك شباب دنجواي افتتاح النادي الاجتماعي بمركز شباب دنجواي  الدكتور ابراهيم صابر يتفقد احياء المنطقة الجنوبية شملت أحياء الخليفة والمقطم ويشدد بتكثيف حملات إزال... خلال جولته التفقدية لمدينة الأسمرات الدكتور ابراهيم صابر يتفقد مصنع الملابس الجاهزة الذي يوفر أكثر م... فيديو توضيحي عن مجهودات الهيئة لرفع مستوى النظافه الدكتور إبراهيم شبكه رئيس مدينة شربين يكرم الأمهات المثاليات بمركز شباب دنجواي  كلمة رئيس البرلمان العربي بالجلسة الخامسة والختامية لدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث أكبر مجمع تجاري إداري طبي بمنطقة جنوب الأكاديمية .. شركة "جولدن فيو" تعلن عن أحدث مشروعاتها بالقاهرة... استفاد منها 1050 حالة.. قافلة رمد مجانية بأطفيح برعاية نائب «مستقبل وطن» المستشار مسعد سعيد الحجاجي يعلن إنطلاق النسخة الأولى من ملتقى الدوحة الدولي للتجميل والتدريب الأول ب... " جامعة أكتوبر MSA " تطلق نهائي مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة بالجامعات المصرية ٢٠٢٤ .. الاثنين ال...