العاصمة

الأديب للنشر تقدم هدايا مادية ومكتبة من 500 كتاب لآسر شهداء الجيش الأبيض المصري

0

 

 

كتب لزهر دخان

 

في قلوبهم خوف من مرض معدي . ولكن الله معهم ولهذا السبب كان الجيش الأبيض في كل العالم قويا صلبا أمام كورونا . وقد قبل كورونا الرهان واوجه الأبيض بالسواد .وحصد من أطباء وممرضي العالم الكثير . وكانت دول العالم العربي في مقدمة المتضرريين. حيث خسرت الجيوش العربية البيضاء بشريا ، ودفعت الثمن غالياً خاصتا في مصر والجزائر .

 

وتشجيعا لآبطال الجيش الأبيض المصري . بادرت دار الأديب للنشر والطباعة والتوزيع بالمساعدة والتكريم . وقالت الدار لنا في رسالة خاصة حول مبادرتها ، هي مبادرة ( لتكريم أسـرالأطباء اللذين ضحوا بحياتهم من الجيش الأبيض لوقف هجمــات فيروس كورونـــا) .

 

دار الأديب كثيرة العطاء في هذا المجال . حيث سبق لها وقدمت مبادرات كثيرة لمكافحة كورونا . وكذلك لمساعدة الأدب ودعم وتشجيع القراءة والكتابة في مصر والعالم . وأخر ما قامت به هو توزيع مساعدات مادية عن مئة أسرة مصرية تضررت من كورونا خلال شهر رمضان الماضي . كما وزعت كتبا مجانية على الملتزمين بمبادرة إلزم بيتك ولك كتاب .

 

ومؤخراً قررت الأديب للنشر والتوزيع إهداء أسر المتضررين من الجيش الأبيض المصري ( هدايـــا ماديــة وهدايـــا عينيــة .وإهــداء مكتبــة كاملة لكل أسرة مكونه من ((٥٠٠ كتاب )) مـن إصـــدارات الـــدار المنــــوعةـ ) وهذا حسب الدكتور سيد غيث رئيس مجلس إدرة الدار (تكريمــــــاً من الـــــــدارلأســــر الأطبــاء وسوف يكون بصحبتنا التليفزيون المصري لنقل حدث تكريم أسر الأطباء..( شهداء الواجب والانسانية ).)

 

كما سيحضر إلى جانب التليفزيون المصري الذي سينقل الحدث . سيحضر عدد كبير من القادة السياسيين والأطباء ، وكبار الأدباء والشعراء .

 

وسبق للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وكرم أسر شهداء الواجب من منتسبي وزارة الصحة المصرية . وجرى التكريم قبل حوالي شهر . وآن ذاك عنونت جريدة اليوم السابع الخبر بهذا العنوان الطويل جداً (الرئيس يمسح دموع أسر شهداء الجيش الأبيض ضحايا فيروس كورونا.. السيسى يهدى عائلاتهم “عيدية” وشهادات تقدير وهدايا عينية.. أسر الشهداء: الرئيس أب لكل المصريين.. طبطب على قلوبنا بالتكريم فى ليلة العيد.. صور وفيديو)

 

وكانت الشهيدة عطيات عربود أول شهيدة للأطقم الطبية.. كما فقدت مصر المكافح الشهيد أحمد دراز بالشرقية . وأيضا إستشهد في الميدان الممرض السيد المحسناوى من الغربية . والشهيد محمد رفاعى عبد الكريم العامل بمستشفى الداخلة . والشهيد الدكتور أحمد اللواح . والممرضة الشهيدة صفاء محمد . والدكتور الشهيد ياسر عثمان بالإسكندرية . وكل من الشهداء الدكتور ممدوح السيد فى سوهاج . والطبيب الشهيد كارم محمود . الشهيد الجراري بمطروح.

 

بينما تشير أخر الإحصائيات التي نشرتها وزارة الصحة المصرية . إلى أن الإصابات بفيروس كورونا في مصر وصلت إلى 47856 إصابة . و الوفيات بلغت إلى 1766 ، حتى اليوم الموافق 16 يونيو/جوان 2020م .

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار
سمية الخشاب ترد على منتقدي فيلم "أوراق التاروت": "اركب ع الموجة" وتفتح النار على الإنتقادات وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يستهلان جولة تفقدية لمدارس المحافظة بزيارة مدرستي "الشهيد اللواء... رئيس مدينة شربين يتابع العمل بالمركز التكنولوجي والإدارة الهندسية والدفع بالعمل في منظومة التصالح محافظ بني سويف يواصل متابعاته لجهود تفعيل المبادرة الرئاسية"بداية جديدة لبناء الإنسان وزير الثقافة يتفقد معرض "حكاية النور" للفنان أحمد فريد ويشيد بأعماله الفنية منطقة بنها الإستثمارية تقيم ندوة تعريفية عن خدمات مركز تحديث الصناعه في ضوء مبادره السيد الرئيس عبد ... لي لي قاسم تنافس على لقب “ملكة جمال الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024” السيسي: التطورات الحادثة بالمنطقة على مدار العقود الماضية أدت إلى مفترق طرق تاريخي يتطلب من الجميع ا... شخص يتهم اللاعب المعتزل أحمد فتحي وزوجته بالتعدي عليه وإصابته بعد مشاجرة بينهم في التجمع الأول تكريم "كفا غتوان البصيلة" في مؤتمر سفراء السلام والتسامح والتنمية