العاصمة

“إعلام الدقهلية” يستعرض اسس العمل الاهلي لتحقيق التنميه المستدامه

0

 

 

علاء حمدي

 

نظمت إدارة إعلام الدقهلية ممثلة في (مركز إعلام المنصورة) بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي اليوم ندوة تثقيفية في اطار الحملة التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي تحت إشراف الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات.

 

عقدت الندوة اليوم الخميس ٢٠٢٤/٨/٨ بعنوان (أسس واليات العمل الاهلي لتحقيق التنميه المستدامة) بمقر الغرفه التجاريه بالمنصورة.

 

شارك بالندوة الدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهليه واللواء/راضي عبدالمعطي عضو هيئة تدريس باكاديميه الشرطه ورئيس جهاز حمايه المستهلك السابق، كما شارك الكاتب الصحفي حازم نصر والدكتورة شيماء نبيه عضو مجلس النواب وعضو لجنه التضامن مجلس النواب، والمهندس أحمد رعب رئيس مجلس اداره الغرفه التجاريه بالدقهليه، والدكتور مجدي البكري نائب رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات والدكتور شريف عنتر رئيس مجلس إدارة جمعيه الدلتا لرياده الاعمال.

 

وحضر عدد كبير من القيادات الطبيعة والاعلامية والشعبية والتنفيذية والشبابية والنسائية وجميع شرائح المجتمع المعنيين بالعمل الاهلي والتنمية- التضامن الاجتماعي -الشباب والرياضه – منظمات المجتمع المدني والجمعيات الاهلية – جمعيات رجال الاعمال.

 

بدأت الندوه بالسلام الجمهوري تلاها كلمة نهلة دياب كبير اخصائي اعلام بالترحيب بالضيوف وشرح مختصر لمهام الهيئة العامة للاستعلامات وقطاع الإعلام الداخلي واستعراض نبذة عن الحملة التي تنظمها الهيئة بالتعاون مع التحالف الوطني وكذا أهدافها المنشودة في توحيد الجهود الفردية والجماعية لإحداث مزيد من التنمية الاجتماعية الاقتصادية والمساهمة في تحقيق التكافل الاجتماعي بين شرائح المجتمع وتشجيع عمل المبادرات المجتمعية والخدمية.

 

وقد تناولت أشارت الندوة إلى الآتي: أن الهدف من انشاء التحالف الوطني بقرار من رئيس الجمهورية هو توحيد جهود العمل الاهلي التطوعي والاستفادة من خبرات الكيانات العاملة في هذا الشأن تحت مظلة واحدة واهمية المبادرات في المجتمع ورفع مستوي الوعي الاجتماعي ودعم الفئات الضعيفة وعلاج القضايا الاجتماعية وتعزيز العدالة .

 

مد يد العون للفئات الاكثر احتياجا وان التطوع هوا السبيل لتنمية الفرد والمجتمع .

 

التحالف الوطني يهدف لتعميق مفهوم التطوع في العمل الاهلي وتنمية المجتمع وتطوير الخبرات المبذولة والمشروعات التطوعية التنموية لتحقيق العدالة الاجتماعية .

 

أهمية تمكين الشباب والفتيات وتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة للاندماج في العمل التطوعي وتحسين اوضاعهم المعيشية ( الفئات الاكثر احتياجا ).

 

استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والتقنيات الحديثة ودمجها في العمل التطوعي كما استعرض اللقاء اسس واليات العمل الاهلي لتحقيق التنمية المستدامة وكيفية تذليل العقبات لبناء الجمهورية الجديدة .

 

مصر من اول دول العالم في العمل الاهلي .

 

تضافر جهود ٣ مرتكزات ؛الحكومة – القطاع الخاص – العمل الاهلي والمجتمعي والتطوعي.

 

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب المناقشة والخروج بمجموعة من التوصيات.

 

أدار اللقاء نهلة دياب كبير اخصائي اعلام بإشراف أ. دسوقي عبدالله مدير عام شرق الدلتا، أ. حماده حامد مدير المركز

اكتشاف المزيد من بوابة العاصمة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار