بوابة العاصمة نافذتك على العالم

إحصائيات الجولة الأولى بالمجموعات الست بأمم افريقيا.. أزمات تنظيمية وندرة تهديفية

0

اتسمت الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس أمم أفريقيا المقامة حاليًا في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير وحتي 6 فبراير القادم بقلة التهديف، واخفاق الفرق العربية وأيضا بعض الازمات التنظيمية.

 

 

 

نتيجة (1-0)

وحدثت نتيجة الفوز (1-0) في 9 مباريات مع انتصار وحيد بنتيجة (2-1)، والتعادل السلبي في مباراتين.

 

مباراة واحدة شهدت أكثر من هدف وهي مواجهة الكاميرون ضد بوركينا فاسو في الافتتاح والتي حسمها الأسود بنتيجة (2-1).

 

عدد الأهداف

ووصل عدد الأهداف المسجلة في الجولة الأولى، إلى 12 هدفًا، معدل هدف واحد في المباراة وهو أقل من نصف عدد الأهداف التي أحرزت في الجولة الأولى من نسخة 2019، والتي شهدت تسجيل 27 هدفًا في 12 لقاء.

 

9 أهداف تم تسجيلها في الشوط الأول مقابل 3 أهداف في الشوط الثاني.

 

الهدافين

 

يأتي الكاميروني فينسنت أبو بكر في الصدارة بهدفين وهدف واحد لكل من المغربي سفيان بوفال ولاعب جامبيا أبلي جالو والسنغالي ساديو ماني والغيني إيسياغا سيلا والنيجيري كيليتشي إيهياناتشو والمالي إبراهيما كونيه والجابوني آرون بوبندزا ولاعب الراس الاخضرجوليو تافاريس ولاعب بوركينا فاسو جوستافو سانجاري ولاعب ساحل العاج ماكس جارد.

 

اسرع هدف

وأسرع هدف في الجولة سجله الإيفواري ماك جراديل في الدقيقة الخامسة في شباك غينيا الاستوائية.

 

وأكثر هدف جاء متأخرًا سجله السنغالي ساديو ماني في شباك زيمبابوي في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع بالشوط الثاني.

 

المزيد من المشاركات
1 من 907

ضربات الجزاء

تم احتساب 6 ضربات جزاء تم احراز اربعة منها واهدار ضربتي دزاء

 

كما تم اشهار 32 كارت اصفر وحالتي طرد “وكارتين احمر”.

 

تراجع المنتخبات العربية

جاء تراجع معظم المنتخبات العربية السمة السائدة على مباريات الجولة الأولى، حيث حققت المنتخبات العربية نتائج مخيبة، ولم تسجل منتخبات مصر، تونس، الجزائر، جزر القمر، موريتانيا والسودان أي هدف، بينما كان المنتخب المغربي الأفضل بخسارة مصر أمام نيجيريا، وتونس ضد مالي، وموريتانيا أمام جامبيا، وجزر القمر أمام الجابون وتعادل منتخب الجزائر حامل اللقب مع سيراليون، والسودان ضد غينيا بيساو.

 

وكان الفوز الوحيد من نصيب المنتخب المغربي على حساب نظيره الغاني بهدف نظيف.

تفوق لاعبو الدوري السعودي

وتفوق لاعبو الدوري السعودي في المنتخبات الأفريقية، بتسجيل 3 أهداف عن طريق الكاميروني فينسنت أبو بكر، الذي سجل هدفين، ويلعب للنصروسجل تفاريس، هدفًا للرأس الأخضر، علمًا بأنه يلعب لصالح الفيصلي.

 

ويأتي بعد ذلك الدوري الفرنسي بدرجاته المختلفة، 3 أهداف عن طريق المغربي سفيان بوفال مهاجم أنجيه، والبوركيني سانجاري لاعب كويفلي، والغيني سيلا مهاجم تولوز.

 

ثم يأتي بعد ذلك البريميرليج برصيد هدفين عن طريق السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول، والنيجيري إيهانتشو مهاجم ليستر.

 

ازمات تنظيمية

شهدت البطولة عدد من الأزمات أبرزها إنهاء الحكم جاني سيكازوي لمباراة تونس ومالي قبل الوصول إلى الدقيقة 90 كما تم عزف نشيد وطني خاطئ لموريتانيا وتأجيل مباراته امام جامبيا لمدة 45 دقيقة.

 

كما حدث اعتداء على الصحفيين الجزائريين وسرقة معدات التصويرالى جانب الانفلات الأمني في مدينة ليمبي التي تستضيف مباريات المجموعة السادسة وأيضا الكرات السيئة في مباراتي مصر ونيجيريا والجزائر وسيراليون واستبدالها 3 مرات.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

windows 10 pro office 2019 pro office 365 pro windows 10 home windows 10 enterprise office 2019 home and business office 2016 pro windows 10 education visio 2019 microsoft project 2019 microsoft project 2016 visio professional 2016 windows server 2012 windows server 2016 windows server 2019 Betriebssysteme office software windows server https://softhier.com/ instagram takipçi instagram beğeni instagram görüntüleme instagram otomatik beğeni facebook beğeni facebook sayfa beğenisi facebook takipçi twitter takipçi twitter beğeni twitter retweet youtube izlenme youtube abone instagram