بوابة العاصمة نافذتك على العالم

أغيثوا أجيال أم الدنيا مصـــر

بقلم/ سلوى عبدالفتاح 

0

 

يُحكى أن أمراة تعمل معلمة أجيال ذهبت مع زملائها من المعلمين و المعلمات لرحلة ترفيهية ، فقامت هذه المعلمة بوصلة استعراضية من الرقص البلدي ، يتراقص حولها الرجال من معلمين المدرسة ، يتمايلون يمينًا و يسارًا على أغاني شعبية !

أين الحياء ؟ أين ذهبت الاخلاق ؟ لماذا لم تعمل هذه المرأة لزوجها و أولادها حساب ؟ لماذا لم تعمل لأهلها حساب؟ لماذا لم تخجل من تلاميذها في المدرسة عندما يشاهدونها بهذه الصورة ؟!

و فوق كل هذا لماذا لم تعمل لحجابها حساب ؟! لماذا لم تخاف من خالقها من الله المطلع عليها في كل حين ؟ ألا تعلم أن الله يراها ! والملائكة تنظر إليها و تُسجل !

هي تهدد بمن سجل لها الفيديو ، و تقول : خرب بيتي وفضحني وسترفع عليه قضية !

هل المصور هو الذي فضحك ! سبحان الله ، فماذا تفعلي مع من سجلوا لكِ و لمن رقصوا معكِ ، ولكنهم لم يرفعوه على السوشيال ميديا ، بل رفعوه في كتابك ليوم الحساب !!!

للاسف أصبحنا في زمن انحدار أخلاقي رهيب ، فهذه المعلمة وأمثالها و زملائها الذين يتراقصون معها دهسوا كل القيم التربوية والأخلاقية ، و كسروا وحطموا القدوة أمام أعين التلاميذ ، و الجيل الصاعد .

المزيد من المشاركات
1 من 1٬088

و ليست هذه أول مرة تحدث ، شاهدنا من قبل كم من حالة ذُكر فيها أن مدير مدرسة يتراقص أمام الطلبة والطالبات على أغاني المهرجانات! ومدرسين يشرحون للطلبة المنهج بأسلوب منحدر عن طريق الرقص والاغاني !

ماذا حدث لنا ؟! لماذا وصلنا لهذا المستوى ؟ أين ذهبت القيم والأخلاق التي تربينا عليها في السبعينات والثمانينات !!!

أين ذهـــبت التـــربية و التعــليم !

أتوجه برسالتي إلى كل مسؤول عن تعليم أولادنا ، لا ، بل كُـــل مسؤول عن تربية وتعليم أولادنا ، يـا وزارة التربية والتعليم ، أرجوكم أغيثوا ذُريتنا : انقذوا أجيالنا من هذا الانحدار الأخلاقي ، والسلوكيات التي لن نعهدها من قبل ، مما يدعينا أن نقلق على مستقبل أبناء وأجيال مصر .

ارجوكم يا معلمي مدارس وجامعات مصر ، رجعوا أولادنا واجيالنا للقيم والأخلاق التي نشأنا و تربينا عليها ، ليس التعليم بالرقص و لا البلطجة ولا التعليم بدون تربية !

لماذا سميتموها ( وزارة التربية و التعليم ) إن لم يتحقق منها الجانب التربوي الأخلاقي مــع الجانب التعليمي ؟!

ليس التطور بتغيير المناهج واستخدام التابلت فحسب ، ابحثوا لإعادة الجانب الأخلاقي في منظومة التطور التعليمي.

و أخــيرًا ، اغيثوا اجيال مصر ، انقذوهم من الانحدار.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

windows 10 pro office 2019 pro office 365 pro windows 10 home windows 10 enterprise office 2019 home and business office 2016 pro windows 10 education visio 2019 microsoft project 2019 microsoft project 2016 visio professional 2016 windows server 2012 windows server 2016 windows server 2019 Betriebssysteme office software windows server https://softhier.com/ instagram takipçi instagram beğeni instagram görüntüleme instagram otomatik beğeni facebook beğeni facebook sayfa beğenisi facebook takipçi twitter takipçi twitter beğeni twitter retweet youtube izlenme youtube abone instagram